ابتكار طلاب من دبي تطبيقًا لمكافأة السلوكيات البيئية المستدامة



بواسطة :

2021/09/02

تعليقات: 0



** وسم – زهير بن جمعه الغزال **

طور فريق من طلاب الجامعة الكندية دبي حلاً مبتكرًا لتحفيز العادات البيئية السليمة بين السكان في دبي. تم الاعتراف بالتطبيق ، المعروف باسم HalaGreen ، لنهجه الرائد من قبل لجنة من خبراء الصناعة ، حيث تم تصنيفه من بين أفضل أربعة مقترحات في تحدي الابتكار لريادة الأعمال لعام 2021 ، والفوز بأفضل فكرة في فئة التأثير الاجتماعي للمسابقة.

HalaGreen هو إبتكار فريق Social Clout ، وهو مجموعة متعددة التخصصات من الطلاب متمثلة في: رزان خواتمي ، سيدرا فريد وسمران دسوزا من كلية الإدارة ، ومن كلية الهندسة والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا عادل اليوسفي وهاجر بن منور. التطبيق عبارة عن منصة فريدة من نوعها تعالج العوائق التحفيزية للمسؤولية البيئية من خلال مكافأة الإجراءات المستدامة. في كل مرة يقوم فيها المستخدم بإعادة التدوير أو استخدام وسائل النقل المستدامة أو المشاركة في أعمال إيجابية أخرى متعلقة بالبيئة ، فإنه بذلك يربح نقاطًا افتراضية تترجم إلى قسائم وامتيازات مع تجار التجزئة ومقدمي الخدمات المشاركيين في المبادرة.

وقد كشفت الطالبة / رزان خواتمي عن كيفية ظهور الفكرة ، “إن تأثير تغير المناخ يتجاوز البيئة وإذا لمنتصرف بشكل إيجابيفي هذا الصدد فإنه سوف يهدد بالتسبب في وفاة 250 ألف شخص إضافي كل عام ودفع أكثر من 100 مليون شخص إلى الفقر المدقع. أردنا اتخاذ خطوة إيجابية من شأنها أن تساعد الأشخاص على إجراء تغييرات طويلة المدى في سلوكهم “.

وتابعت الطالبة/ سدرا فريد: “اكتشفنا أن الإدراك البشري ليس سببًا مباشرًا للقلق والنقص العام في الحافز لإجراء تغيير إيجابي. لذلك شرعنا في تثقيف الناس ومكافأتهم على تطوير العادات البيئية السليمة والإيجابية “.

في حديثه عن مميزات التطبيق ، كشف الطالب/سمران دسوزا ، “يتيح قسم التقرير في هذا التطبيق للمستخدمين تسجيل كل ما يفعلونه لدعم الاستدامة ، من الإجراءات العملية مثل إعادة التدوير إلى الترويج للقضية من خلال المشاركة في الفعاليات والحملات. ويشتمل التطبيق أيضًا على قسم للاكتشاف ، يربط المستخدمين بالأنشطة البيئية المحلية والمحتويات ذات الصلة عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى المنافذ الذي يمكنهم من خلالها استرداد نقاطهم “.

يهدف فريق Social Clout أولاً إلى طرح التطبيق في دبي. وقد أوضح الطالب /عادل اليوسفي ، “لقد أظهرت الأبحاث أن الجيل الحالي لديه اهتمام عميق بالتحديات البيئية وأن 70٪ من الشباب يرغبون في إجراء تغييرات في أسلوب حياتهم لدعم الاستدامة. لهذا السبب ، نبدأ باستهداف 380.000 شخص تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا في دبي “.

بالنظر إلى المستقبل ، أكدفريق العمل أن HalaGreen يمكن أن يوفر الزخم لحركة بيئية واسعة النطاق في دبي والإمارات العربية المتحدة وخارجها. وأشارت الطالبة/ هاجر بن منوربأن “هدفنا الأساسي هو بناء مجتمع مستدام يجمع بين الأشخاص النشطين والعلامات التجارية الجديرة بالثقة عبر مجموعة من القنوات الإعلامية لإحداث تغيير إيجابي للحفاظ على بيئتنا”.

كجزء من مسابقة تحدي الابتكار لريادة الأعمال ، تلقى الفريق التوجيه والدعم من السيد / برونو جريباي ، المدير الإقليمي لشركة نيسان في إفريقيا – الشرق الأوسط – الهند ، الذي صرح: “لقد أُعجبت بمشاركة الفريق ، وكان لديهم فكرة واضحة حول محتوى هذا التطبيق ، وكيف سيجذب الشباب وكيف سيزيد من الوعي بالقضايا البيئية. كان اقتراح العمل قويًا وكان عرضهم مقنعًا للغاية لأن مشروعهم كان منظمًا بشكل جيدًا ومتحمسين له للغاية. يروج التطبيق لرسالة مفادها أن “حماية كوكبنا تبدأ بك” ، وهو مبدأ هام وأساسي. يمكن أن نشعر بدوافعهم وشغفهم ، والذي يعد دائمًا عاملًا قويًا للنجاح “.

تقدم الجامعة الكندية دبي مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في تخصصات العمارة والتصميم الداخلي. الاتصال والإعلام؛ الهندسة والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا؛ والإدارة؛ الصناعات الإبداعية؛ علوم الصحة البيئية؛ والعلوم الاجتماعية. تركز البرامج على المهارات المهمة المتعلقة بالعمل والتي تقدم للطلاب فرصًا فريدة للتميز.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلان


اعلان


فيديو الاسبوع الفاتحة لادريس ابكر


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية

الراعي الالكتروني TSP - شركة المنصة المتخصصة لتقنية نظم المعلومات